عاجل.. إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة بقرار رسمي بعد تطبيق غلق المحلات الساعة 10 | الساعة هترجع 60 دقيقة


الاثنين 01 يوليو 2024 | 11:59 صباحاً
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
العقارية

إلغاء التوقيت الصيفي، يبدأ اليوم الاثنين الأول من يوليو تطبيق قرار الحكومة بغلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءا، وسط تزايد الحديث بشأن العودة لـ التوقيت الصيفي مرة أخرى وتأخير الساعة 60 دقيقة.

إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة

وكانت الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

تطبيق التوقيت الصيفي

في غضون ذلك، علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل، مؤكدًا أن القرار يستوجب إلغاء التوقيت الصيفي.

قال الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»: «استوقفني قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي».

وأضاف: «إذا تم الإصرار على تطبيق قرار الغلق يجب إلغاء التوقيت الصيفي، وعودة الأمور لما كانت عليه من قبل، على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها».

تأخير مواعيد غلق المحال التجارية

اقترح «موسى»، تأخير مواعيد غلق المحال التجارية بمقدار ساعة لتبدأ من تمام الساعة الحادية عشر مساءً، مضيفًا: «وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولابد من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر».